أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

مايكروسوفت وجوجل تستثمر 30 مليار دولار في الأمن السيبراني على مدى السنوات الخمس القادمة

مايكروسوفت وجوجل تستثمر 30 مليار دولار في الأمن السيبراني على مدى السنوات الخمس القادمة
قالت غوغل ومايكروسوفت إنهما تتعهدان باستثمار ما مجموعه 30 مليار دولار في تطوير الأمن السيبراني على مدى السنوات الخمس المقبلة ، حيث تتعاون الحكومة الأمريكية مع شركات القطاع الخاص لمواجهة التهديدات التي تواجه البلاد في أعقاب سلسلة من الأنشطة السيبرانية الخبيثة المعقدة التي تستهدف البنية التحتية الحيوية ، مما يكشف المخاطر التي تتعرض لها البيانات والمنظمات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

تضمن اجتماع الأمن السيبراني للبيت الأبيض ، والذي جمع المديرين التنفيذيين من قطاعات التعليم والطاقة والتمويل والتأمين والتكنولوجيا ، شركات مثل ADP و Amazon و Apple و Bank of America و Code.org و Girls Who Code و Google و IBM و JPMorgan Chase و Microsoft و Vantage Group ، من بين آخرين.

ولهذه الغاية ، أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء عن تعاون بين المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) وشركاء الصناعة لتطوير إطار عمل جديد لتحسين أمن وسلامة سلسلة التوريد التكنولوجية ، إلى جانب خطط لتوسيع الرقابة الصناعية. مبادرة أنظمة الأمن السيبراني لتأمين خطوط أنابيب الغاز الطبيعي.

يتقدم قطاع التكنولوجيا الكبيرة أيضًا مع قائمة من المبادرات ، بما في ذلك -

  1. ستستثمر Microsoft 20 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتقديم حلول أمنية متقدمة ، بالإضافة إلى توفير 150 مليون دولار في الخدمات الفنية لمساعدة الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية في ترقية الحماية الأمنية.

  2. جوجل سوف تستثمر أكثر من 10 مليار $ لتعزيز الأمن السيبراني، بما في ذلك التوسع في برامج صفر الثقة، مما يساعد تأمين سلسلة التوريد البرمجيات وتعزيز الأمن المفتوحة المصدر. تجدر الإشارة إلى أن عملاق البحث ، في وقت سابق من شهر يونيو ، أعلن عن إطار عمل يسمى مستويات سلسلة التوريد لأعمال البرمجيات ( SLSA أو "salsa") لحماية سلامة سلاسل توريد البرمجيات.

  3. ستعمل Apple مع أكثر من 9000 من مورديها للضغط من أجل التبني الجماعي للمصادقة متعددة العوامل ، ومعالجة الثغرات الأمنية ، وتسجيل الأحداث ، والتدريب الأمني.

  4. ستقوم شركة IBM بتدريب 150.000 شخص على مهارات الأمن السيبراني على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، وستشترك مع 20 كلية وجامعة تاريخية للسود لتأسيس قوة عاملة إلكترونية أكثر تنوعًا.

  5. ستوفر أمازون لجميع أصحاب حسابات Amazon Web Services جهاز مصادقة متعدد العوامل للحماية من التصيد الاحتيالي وسرقة كلمات المرور دون أي تكلفة إضافية.

  6. منع هجمات برامج الفدية

بينما يبقى أن نرى كيف ستتكشف هذه الجهود في الممارسة العملية ، فإن الالتزامات توضح الحاجة الملحة إلى تحديد أولويات الأمن السيبراني والارتقاء به بعد امتداد لا هوادة فيه من الهجمات السيبرانية البارزة التي تستهدف SolarWinds و Microsoft و Colonial Pipeline و JBS و Kaseya في الأشهر الأخيرة. في وقت سابق من شهر مايو ، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا يطلب من الوكالات الفيدرالية تحديث دفاعاتها في مجال الأمن السيبراني.
المصادر:
  • The Hacker News
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-